بيــــــــــــــــــــــان صحفي

بيــــــــــــــــــــــان صحفي



بيــــــــــــــــــــــان صحفي
في إطار تفعيل الشراكات النموذجية الرامية إلى التنمية الرياضية و دعم الأندية الوطنية استجابة لنتائج المناظرة الوطنية التي نظمت بالصخيرات من أجل ترسيخ تدعيم الشأن الرياضي وتعزيز البنيات التحتية الملائمة لاحتضان الرياضيين و تحفيزهم إلى تحقيق النتائج المرغوبة، وأيضا انسجاما مع مضامين الخطاب الملكي السامي الداعية إلى الاهتمام بالشأن الرياضي.

تأتي هذه المبادرة في سياق الدعم المتواصل من طرف الجماعات المحلية لفائدة الفريق استكمالا للمحطات السابقة التي أشرف عليها السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة السيد معاذ الجامعي والتي همت المجلس البلدي لمدينة الجديدة و المجلس الجماعي لمولاي عبد الله والمجلس الإقليمي والجمعية الإقليمية للشؤون الاجتماعية.

وفي إطار استراتيجية المكتب المسير لتنمية الموارد المالية للنادي، فقد تم توقيع اتفاقية شراكة بين نادي الدفاع الحسني الجديدي فرع كرة القدم والجماعة القروية للحوزية يوم الثلاثاء 15 مارس 2016. وستمكن هذه الشراكة من تمكين نادي الدفاع الحسني الجديدي من منحة مالية قدرها 100 مليون سنتيم ستضخها جماعة الحوزية سنويا في حساب النادي.

ومن جانبه سيساهم نادي الدفاع الحسني الجديدي فرع كرة القدم باعتباره الفريق الأول بالإقليم في تنمية قطاع كرة القدم على مستوى جماعة الحوزية وذلك عن طريق وضع استراتيجية عمل لمساعدة الجماعة على خلق فريق يمثلها داخل العصبة وكذا وضع كل الخبرات التقنية واللوجستيكية للنهوض بهذا القطاع على المستوى الترابي لهذه الجماعة.

هذا وجلي بالذكر أن مثل هاته الشراكات ستساعد نادي الدفاع الحسني الجديدي فرع كرة القدم على تحقيق أهدافه المسطرة لمشروعه الاحترافي، من خلال النهوض بالمستوى التقني والإداري واللوجستيكي للنادي حتى يتسنى له أن يلعب دوره كاملا كقاطرة للتنمية الرياضية بالإقليم.

وقد تم توقيع هذه الاتفاقية والتي حددت مدتها في أربع سنوات قابلة للتجديد، من طرف السيد المصطفى الصافي رئيس المجلس الجماعي للحوزية والسيد عبد اللطيف المقتريض رئيس نادي الدفاع الحسني الجديدي فرع كرة القدم في ندوة صحفية بملعب العبدي بالجديدة حضرها أعضاء مكتب جماعة الحوزية وأعضاء المكتب المسير لنادي الدفاع الحسني الجديدي فضلا عن مختلف ممثلي المنابر الإعلامية المحلية و الوطنية.